أخبار عاجلة

بعد ورشة البحرين.. حملة اعتقالات جديدة لفلسطينيين بالسعودية

السعودية / نبأ – كشف حساب “معتقلي الرأي”على موقع تويتر عن شنّ السلطات السعودية حملة اعتقالات تعسفية جديدة بحقّ المقيمين الفلسطينيين، وذلك بعد أقلَّ من أسبوعين من انعقاد ورشة المنامة.

وفي أبريل/ نيسان 2018، أفاد الأكاديمي السعودي “سعيد بن ناصر الغامدي” بشنّ سلطات المملكة حملة اعتقالات واسعة في صفوف المقيمين الفلسطينيين؛ لاتهامهم بتأييد حركة حماس، والتعاطف مع المقاومة والاهتمام بالقدس، مضيفاً أنَّ بعض الفلسطينيين الذين طالتهم الاتهامات السابقة مُنعوا من السفر، والبعض الآخر جُمِّدت حساباتهم المصرفية وتمّت مصادرة مؤسساتهم.

وعقدت الورشة في العاصمة البحرينية المنامة، يومي 25 و26 يونيو / حزيران 2019، بدعوة أميركية، بحضور مسؤولين إسرائيليين وغياب فلسطيني كامل، وجاءت بعنوان “الازدهار من أجل السلام”، حيث ناقشت الورشة الشق الاقتصادي من “صفقة القرن” التي تهدف إلى إلغاء الثوابت لدى الفلسطينيين، مثل حق عودة اللاجئين منهم إلى أرضهم، وثبيت القدس عاصمة لهم، وانسحاب الاحتلال من الأراضي التي احتلها.

وتأتي الاعتقالات الجديدة بعد مرور أقل من أسبوعين على الورشة التطبيعية التي استضافتها البحرين، برعاية أمريكية، وحضرها ممثلون عن السعودية ودول عربية وخليجية أخرى.