أخبار عاجلة
مبنى "البنتاغون" في واشنطن

“البنتاغون”: إذنٌ بإرسال قوات أميركية إلى السعودية لـ “حماية مصالحنا”

الولايات المتحدة / نبأ – أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، يوم السبت 20 يوليو / تموز 2019، عن أنَّ القائم بأعمال وزيرِ الدفاع مارك إسبر أذِن بإرسال قوات وموارد أميركية إلى السعودية، في خطوةٍ تُقدّم “رادعاً إضافياً في مواجهة التهديداتِ الحقيقية في المنطقة”، في إشارة من “البنتاغون” إلى إيران.

وقال “البنتاغون”، في بيان، إن “استقبال قواتنا في السعودية يوفر ردعاً إضافياً ويعزز قدرتنا على حماية مصالحنا”.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية قد قال في وقت سابق بأن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، القائد الأعلى للقوات العسكرية، وافق على استقبال السعودية لقوات أميركية لـ “رفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها”، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وكانت قناة “سي أن أن” قد نقلت عن مصادر قولها إن الولايات المتحدة سترسل 500 جندي إلى “قاعدة الأمير سلطان الجوية” في شرق العاصمة السعودية الرياض. وبحسب المصادر، فإن “واشنطن كانت تفكر منذ فترة في إرسال جنود إلى تلك المنطقة بالذات، لأن التقييم العسكري الأولي يشير إلى أن الصواريخ الإيرانية ستجد صعوبة في استهداف تلك المواقع”.

جدير الذكر أن الولايات المتحدة أعلنت في يونيو / حزيران 2019 عن أنها سترسل 1000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط على خلفية التوتر المتصاعد مع إيران، لكنها لم تفصح حينها عن وجهتهم.