أخبار عاجلة
ضباط أميركيين وسعوديين خلال جلسة ضمن التمرين (واس)

تواصُل تدريب عسكري سعودي أميركي

السعودية / نبأ – تواصل القوات السعودية والأميركية تنفيذ التدريب المشترك “القائد المتحمس 2019” في المنطقة الشمالية للمملكة.

ويهدف التدريب، بحسب زعم القيادة السعودية، إلى “الحفاظ على قدرة الجانبين على تنفيذ عمل مشترك لحفظ أمن واستقرار المنطقة”، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقال مدير التدريب، اللواء الركن محمد السناني، إن “الأنشطة التدريبية تضمنت تنفيذ تمارين مراكز القيادة في ألوية المدفعية والتدريب على إجراءات تخطيط المدفعية ودور منسق النيران بعملية صنع القرار العسكري في عمليات الفرقة، إضافة إلى التركيز على دور لواء المدفعية في عمليات الاستهداف واستخدام الطائرة من دون طيار وكذلك التدريب على إجراءات تنسيق الإسناد الجوي القريب”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قد أعلنت، في بيان أصدرته يوم السبت 20 يوليو / تموز 2019، عن أنَّ القائم بأعمال وزيرِ الدفاع مارك إسبر أذِن بإرسال قوات وموارد أميركية إلى السعودية، في خطوةٍ تُقدّم “رادعاً إضافياً في مواجهة التهديداتِ الحقيقية في المنطقة”، في إشارة من “البنتاغون” إلى إيران.

وبحسب “البنتاغون”، فإن “استقبال قواتنا في السعودية يوفر ردعاً إضافياً ويعزز قدرتنا على حماية مصالحنا”.

وسبق صدور البيان تصريح لمصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية بأن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، القائد الأعلى للقوات العسكرية، وافق على استقبال السعودية لقوات أميركية لـ “رفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها”، بحسب “واس”.