أخبار عاجلة
جرافة للاحتلال تهدم منزلاً في بلدة صور باهر في جنوب شرق مدينة القدسِ المحتلة (موقع "بي بي سي")

قطر والأردن تدينان هدم الاحتلال منازل للفلسطينيين: جريمة ضد الإنسانية وتهجيرِ للسكان

نبأ – أدانَت كلٌّ من قطر والأردن هدم جيشِ الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين 22 يوليو / تموز 2019، منازل الفلسطينيين في بلدة صور باهر في جنوب شرق مدينة القدسِ المحتلة.

وقالت وزارة الخارجيةِ القطرية، في بيان، إنَّ “الهدم يُعتبر تعدّياً على الحقوقِ التاريخية للشعب الفلسطيني، وجريمة ضد الإنسانية”، فيما طالبَت وزارة الخارجية الأردنية بـ “الوقف الفوري لهذه الممارساتِ الهادفة إلى التهجيرِ القسري للسكان”.

وعلى صعيد دولي، طالب الاتحاد الأوروبي الكيان الإسرائيلي بـ “الوقف الفوري لعمليات هدم منازل الفلسطينيين في القدس، حيث اعتبرَها “غير شرعية”.

وبدات قوات الاحتلال، يوم الاثنين، هدم منازل فلسطينيين في صور باهر، وأصدرت سلطات الاحتلال أوامر بهدم المباني بذريعة “وجودها في منطقة أمنية” بالقرب من الجدار الإسرائيلي الذي يعزل القدس عن الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن القرار الإسرائيلي يشمل 10 مبان بعضها قيد الإنشاء وسيتسبب بتشريد 17 شخصا ويؤثر على 350 آخرين، وفق موقع “فرانس 24” الإلكتروني، بينما أكدت السلطة الفلسطينية إن الإجراء الإسرائيلي سيشمل هدم 16 مبنى تضم نحو 100 شقة سكنية.

ودعت منظمة التحرير الفلسطينية، في بيان، مجلس الأمن إلى “الانعقاد فوراً” و”تحمل مسؤولياته (…) بوجه جريمة الحرب وعملية التطهير العرقي التي تمارسها حكومة الإرهاب الاستيطاني”.