أخبار عاجلة

تفاصيل جديدة عن وضع الأميرة “لطيفة” ابنة حاكم دبي

الامارات/ نبأ- كشف الفرنسي “هيرفيه جوبرت” ضابط البحرية والعميل الاستخباراتي السابق، تفاصيل جديدة عن حالة الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.

وفي تصريحات لصحيفة “إلموندو” الإسبانية قال جوبرت أن الشيخة “لطيفة” تعيش في الوقت الحالي أزمة جديدة على وقع نجاح الأميرة “هيا بنت الحسين” زوجة حاكم دبي في الهروب إلى لندن.

وأضاف جوبرت وهو الذي كان شريك لطيفة في محاولة فرار فاشلة في فبراير2018، أن هناك بعض الأنباء المثيرة للقلق التي تشير إلى أن لطيفة كانت على وشك الموت منذ أشهر.

وأبرزت الصحيفة أن يخت “نستروم” الذي يمتلكه “جوبرت” قد اختفى في الرابع من شهر مارس/آذار 2018، وكان القارب بالفعل في المياه الهندية، في الأثناء، أدى هجوم القوات الخاصة لدولة الإمارات وخفر السواحل الهندية إلى تعطيل وفشل العملية، حيث جرى القبض على الركاب الذين كانوا على متنه، ثم نقلهم إلى قاعدة عسكرية في دولة الإمارات.

وأشار إلى أن عملية الهجوم عليه والشيخة “لطيفة” شارك فيها حوالي 500 رجل وطائرتان وعدة مروحيات، كل هذا لتقفي أثر سفينة لا يحمل ركابها أسلحة، وعلى متنها ابنته.

وذكر أن “لطيفة” حاولت في سنة 2002، الفرار إلى عمان، لكن السلطات الإماراتية كانت تتعقبها على الحدود، وبعد إعادتها إلى دبي، وضعت في أحد مراكز الاحتجاز لمدة 3 سنوات، وتعرضت للتعذيب.