أخبار عاجلة
قائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي

إيران: سحبنا ناقلة النفط البريطانية من بين 4 بوارج أميركية ومدمرة بريطانية

إيران / نبأ – أعلنَ القائد العامّ لحرسِ الثورة الإسلامية في إيران، اللواء حسين سلامي، عن أنَّ القوة البحرية للحرسِ الثوري سحبَت ناقلةَ النفط البريطانية “ستينا إمبيرو” من بين 4 بوارج أميركية ومدمرة بريطانية إلى السواحل الإيرانية.

وشدَّد سلامي، في تصريحات في طهران، على أنه “إذا أراد الاستعمار العجوز الذي كانت له حصة كبيرة في نهب ثروات الشعوبِ على مدى المائة عامٍ الماضية، أن يستعرض عضلاتِه أمام إيران فإنَّ أبناء هذا الشعب في البحرِ قاموا بسحب سفينتِهم أي ناقلة النفطِ البريطانية، من بين 4 بوارج أميركية ومدمرة بريطانية”.

وأضاف سلامي “إنهم (القوة البحرية) أتوا بها إلى الساحل من دون الاكتراث بكلّ نداءاتِهم (البريطانيين) خلف أجهزة اللاسلكي ودفعوا بهيبة وهيمنة الاستعمارِ إلى الحضيض”.

وكانت القوة البحرية للحرس الثوري قد أعلنت يوم الجمعة 19 يوليو / تموز 2019 عن توقيف ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز لعدم احترامها قانون البحار الدولي.

وأتى توقيف إيران للناقلة البريطانية بعد نحو أسبوعين من توقيف بريطانيا لناقلة نفط إيرانية في مضيق جبل طارق، يوم 4 يوليو / تموز 2019، بدعوى أنها كانت تنقل نفطاً إلى سوريا، التي فرضت عليها الدولب الغربية عقوبات، وقد نفت طهران صحة ادعاءات لندن بشأن وجهة الناقلة.