أخبار عاجلة
جندي من الجيش اليمني يشير إلى جثة جندي سعودي قتل خلال معارك في جبل أم بي سي في جيزان (صورة من الأرشيف)

السعودية تعترف بمقتل 8 جنود سعوديين في الحد الجنوبي

نبأ – اعترفَت السعودية عبر وسائل إعلامها بأنَّ 8 جنود سعوديينَ قُتلوا في مواجهات مع الجيشِ اليمني و”اللجانِ الشعبية” في الحدّ الجنوبيِّ للمملكة.

وأكد مصدر عسكريّ في الجيشِ اليمني و”اللجانِ الشعبية”، يوم الخميس 25 يوليو / تموز 2019، أنَّ العشرات من قوات تحالف العدوانِ السعودي قُتلوا في هجومٍ على مواقعِهم في عسير، لافتاً الانتباه إلى أنَّ وحدات أخرى تمكّنت من إيقاف تقدم للقوات السعودية قبالة حدود نجرانَ وجيزان وعسير بعد اشتباكات عنيفة مع القوات.

وبحسب مصدر عسكري يمني، فإن الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” أطلقوا ليل الخميس صاروخا من نوع “زلزال 1” وقذائف مدفعية على تجمع للجيش السعودي وقياداتهم في معسكر “طيبة الأسم” قبالة نجران، مؤكدا “سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم”.

وصدت القوات اليمنية ذاتها لمحاولة تقدم من الجيش السعودي في رشاحة الغربية بمساندة الطائرات الحربية والتجسسية، وكبدتهم خسائر بشرية ومادية، وفق “وكالة الصحافة اليمنية”.

ويوم الأربعاء 24 يوليو / تموز 2019، أكدت وسائل إعلام يمنية مقتل جنود سعوديين وإصابة آخرين إثر استهداف الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” بصاروخ موجه تجمعاتهم في موقع في شرق جحفان في جيزان.