أخبار عاجلة
مقر "مؤسسة البترول الكويتية" في العاصمة الكويت

استحواذ من “البترول الكويتية العالمية” على 67 محطة وقود في أسبانيا

نبأ – استحوذت “شركة البترول الكويتية العالمية” على 67 محطة بيع بالتجزئة في عموم إسبانيا، في خطوة لتعزيز مكانتها في أوروبا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، الشيخ نواف الصباح، إنّ “شركة كي بي آي تنمّي أنشطتها بقطاع التجزئة في الخارج، وفقاً لخطة استراتيجية مدروسة”، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، يوم الجمعة 26 يوليو / تموز 2019.

وأضاف الشيخ نواف “عملية الاستحواذ الجديدة تزيد محطات الشركة من 10 مملوكة حتى الآن إلى 77 محطة في إسبانيا”، مؤكداً أن “مدريد تمثل مركزاً للنمو ضمن استراتيجية الشركة في أوروبا”.

وأشار إلى أن تلك الخطوة تأتي لـ “تعزيز نمو “شركة البترول الكويتية العالمية”، التي تملك أكثر من 4700 محطة تحمل شعار “كيو إيت” في أوروبا، والتي تتطلع الشركة إلى تعزيز مكانتها فيها، ولا سيما الدول التي تمثل فيها مركز قوة، مثل إيطاليا وبلجيكا وهولندا ودول شمال غرب أوروبا”.

من ناحيتها، قالت “كي بي آي”، في بيان أصدرته يوم الخميس 25 يوليو / تموز 2019، إن” شبكة المحطات الـ 67 الجديدة تمتد على نطاق واسع في إسبانيا، وبشكل خاص في إقليم كتالونيا في شمال شرق البلاد”.

وبحسب البيان، فإنه “ضمن إطار المعايير العالية لشبكة “كيو إيت” في جميع أنحاء أوروبا، فإن المحطات الجديدة ستوفر أنواع الوقود التقليدية والممتازة، وأنواع الوقود البديل، فضلاً عن توفير خدمات الشحن للسيارات الكهربائية، وستوفر أيضاً خدمات متميزة في مجال الأغذية والمشروبات، بالتعاون مع العلامات التجارية الرائدة في القطاع”.

جدير ذكره أن “شركة البترول الكويتية الإسبانية” هي شركة مملوكة لـ “مؤسسة البترول الكويتية”، وتعمل الشركة كذراع استثمارية للمؤسسة في صناعات الشق السفلي، وتعتبر من أكبر عشر تكتلات للطاقة في العالم، وفق موقع “الخليج أون لاين”.