أخبار عاجلة

الداخلية: تنفيذ حكم القتل “تعزيراً” في مهربي مخدرات أحدهما سعودي

السعودية/ نبأ- نفذت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، حُكم الاعدام "تعزيرا" في اثنين من مهربي المخدرات أحدهما سعودي الجنسية بالقريات، والثاني باكستاني في محافظة القطيف (شرق السعودية).

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم، عن بيان لوزارة الداخلية، قالت فيه أنه تم ضبط مواطن سعودي يدعى محمد بن نون بن ناصر الظفيري، إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب "الإمفيتامين" المحظورة. فيما ضبط بحوزة المهرب الباكستاني محمد قل رحمة كمية كبيرة من الهيروين المخدر.

وأضاف بيان الداخلية، أنه وبعد التحقيق معهما اعترف المتهمان بما نسب إليهما، وتمت إحالتهما إلى المحكمة العامة، ليصدر بحقهما قرار شرعي يتضمن ثبوت إدانتهما بما نُسب إليهما والحكم بقتلهما تعزيراً، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، ونفذ الحكم في الجاني السعودي بمحافظة القريات في منطقة الجوف، فيما نفذ الحكم في الجاني الباكستاني بمحافظة القطيف في المنطقة الشرقية.

يشار إلى أن السلطات السعودية تعاقب بالاعدام على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات وممارسة السحر والشعوذة.