أخبار عاجلة

السعودية: “كورونا” يهدد الصحة العامة بالبلاد ورصد 17 حالة في الطائف

السعودية/ نبأ- أكدت وزارة الصحة السعودية أن فيروس "كورونا" لا يزال يشكل تهديداً على الصحة العامة في البلاد، حيث سجلت حوالي 38 حالة مؤكدة منذ 5 من شهر سبتمبر الماضي، وفقاً لإحصائيات الوزارة.

وأبانت الصحة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنها تسعى إلى إيقاف سلسلة انتقال العدوى في محافظة الطائف غرب السعودية ، حيث تم رصد 17 حالة تأكدت إصابتها بالفيروس منذ الخامس من شهر سبتمبر الماضي، لافتة النظر إلى أن هذا التجمع للحالات تبين أنه قد بدأ بحالات مخالطة الإبل، ومن ثم انتقلت الإصابة إلى مرضى آخرين داخل المنشآت الصحية.

وأوضح البيان أن وزارة الصحة السعودية ، عملت على تطوير وسائل وتدابير عدة، للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا، بالتعاون مع الشركاء الدوليين كمنظمة الصحة العالمية ومركز التحكم ومراقبة الأمراض والوقاية منها الأمريكية، كما خصصت مستشفيات تعمل كمراكز مرجعية في معالجة فيروس كورونا، وتقديم علاج متخصص للمرضى.

وفي سياق متصل، أشارت إلى وفاة حالتين وإصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 333 منذ ظهور المرض في 2012.

وقالت الوزارة فى بيان الثلاثاء " إن حالتين قد توفيتا بفيروس كورونا بالرياض وجدة كما تم تسجيل إصابة جديدة بالرياض، ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 333 وفاة والإصابات إلى 780، وذلك منذ ظهور المرض في عام 2012.