أخبار عاجلة
ميناء في محافظة المهرة (صورة من الأرشيف)

السعودية تحاول تلفيق تهمة “تهريب السلاح” بأهالي المهرة

اليمن / نبأ – نقلت “وكالة الصحافة اليمنية” عن مصدر أمني في محافظة المهرة قوله إن السعودية تنفذ مخططاً جديداً لتلفيق تهمة تهريب الأسلحة على أبناء المهرة عبر محافظها الموالي لها، راجح باكريت.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر أسمه إن “المخطط سيتم تنفيذه من خلال شحن أسلحة في سفينة متوسطة الحجم وتعليق العلم الإيراني وتحريكها في المياه اليمنية القريبة من الحدود العُمانية”.

وأضاف “التحالف سيعمل على مهاجمة السفنية والقبض عليها وتصويرها والترويج لها إعلاميا في محاولة خلق مبرر جديد لتعزيز تواجد القوات السعودية داخل محافظة المهرة”.

وفي الشأن ذاته، قال مصدر في ميناء نشطون في المهرة إن “التحالف عمد ليلة البارحة إلى تحريك مراكب عسكرية تابعة له في اتجاه شرق محافظة المهرة وذلك للاشتباه بوجود سفينة تحمل مهربات “.

وتعليقاً على هذا التحرك، تحدث المصدر الأمني نفسه عن أن “الحادثة تأتي ضمن مخطط لتمثيلية السفينة الإيرانية التي تم تجهيزها بالأسلحة من قبل السعودية لإلصاق تهمة تهريب الأسلحة بمحافظة المهرة وإيجاد مبرر لتكثيف وجودها المرفوض من قبل أبناء المحافظة”.

وبحسب المصدر، فإن هناك سفينة راسية على مقربة من سواحل مديرية حوف في المهرة، لم يتمكن أحد من الوصول اليها بسبب الأجواء المناخية التي يصعب ركوب البحر فيها خلال هذه الأشهر، وقد شوهد تحرك بري موازي لمدرعات ومصفحات سعودية ومليشياتها على سواحل مديرية حوف في المهرة”.

وتشهد المهرة احتجاجات مستمرة رافضة للوجود العسكري السعودي في المهرة ومطالبة بإقالة محافظ المهرة راجح باكريت الذي يتهمونه بالفساد.