قائد "أنصار الله" السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ملقياً كلمته المتلفزة (نبأ)

السيد الحوثي: عملية استهداف حقل “الشيبة” الأكبر حتى الآن ورسالة إلى الإمارات

اليمن / نبأ – أكد قائد “أنصار الله” السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، يوم السبت 17 أغسطس / آب 2019، أهمية عملية استهداف سلاح الجو المُسيّر لحقل ومصفاة “الشيبة” التابعين لشركة “أرامكو”، في شرق المملكة، معتبراً أنها “الأكبر على الإطلاق منذ بدء العدوان”.

وقال السيد الحوثي، خلال كلمة متلفزة، إن “العملية درس مشترك وإنذار مهم للإمارات”، موضحاً “مصفاة الشيبة تعتبر من أكبر مصافي النفط بالنسبة إلى النظام السعودي ولديها مخزون نفطي هائل”.

وذكر أن “العمليات اليمنية ستتركز على الضرع الحلوب الذي يعتمد عليه الأميركيون”، في إشارة منه إلى السعودية، التي وصفها مرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في خطاب له بـ “البقرة الحلوب”.

وشدد السيد الحوثي على أن “استمرار العدوان لن يحقق لدول العدوان الأمن والاستقرار، كما أنه بات يشكل عليهم الخطر الأكبر”.

وخاطب السيد الحوثي النظام السعودي قائلاً: “ستخسرون على المستوى الأمني والسياسي والاجتماعي وعلى مستوى سمعتكم في العالم في حال استمراركم في العدوان. من هب ودب يستنزفكم اقتصاديًا، ولا تملكون آلية للنظام المالي. والطموحات في الزعامة الإقليمية لن تتحقق لكم في حال استمرار العدوان”.

ويوم السبت، شن سلاح الجو المُسير في الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” أكبر هجوم في عمق السعودية منذ بدء العدوان السعودي على اليمن، في مارس / آذار 2015، وفق ما كشف عنه المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، في صنعاء.

وأشار سريع، في بيان، إلى إن 10 طائرات مسيرة استهدفت حقل ومصفاة “الشيبة” اللذان يضمان أكبر مخزون استراتيجي في المملكة ويتسعان لأكثر من مليار برميل.