أخبار عاجلة
سفينة حربية بريطانية في البحرين (الإمارات 71)

بريطانيا ترسل قواتاً خاصّة إلى البحرين لحماية قاعدتها العسكرية

بريطانيا / نبأ – أرسلت بريطانيا جنوداً لها إلى البحرين لحماية قاعدتها العسكرية في البحرين، حسب ما كشف عنه موقع “ذا نيو”، يوم الجمعة 16 أغسطس / آب 2019.

وأوضح الموقع، في تقرير، أن مجموعة من قوات الكتيبة الأولى التابعة للفوج الملكي لأميرة ويلز انفصلت من مقرها الرئيسي الجديد في قبرص لتعزيز الدعم للمنشآت البحرية البريطانية في البحرين.

وأكد الموقع أن هذه التطورات تأتي مع استمرار التوترات في المنطقة بين المملكة المتحدة وإيران بعد استحواذ ايران على ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني في يوليو / تموز 2019، لكن مسؤولين من وزارة الدفاع البريطانية ادعوا أن نشر القوات لم يكن رداً على تهديدات الحرس الثوري الإيراني، الذي طارد أو داهم سفناً في الأسابيع الأخيرة.

وقال متحدث باسم الجيش البريطاني: “إن هذه إجراءات روتينية معتمدة منذ فترة طويلة”. من جانبه، أكّد وزير الدفاع البريطاني السابق، بيني موردون، أن “بريطانيا بحاجة إلى الحفاظ على وجودها المستمر في الخليج”.

وأضاف موردون “لا شك في أن هذه القوة (تدعى بـ “النمور”) ستقوم بعمل رائع بغض النظر عما يحدث”، معتبراً أن نشر هذه القوّة “يوجّه رسالة قوية حول التزامنا اتجاه شركائنا الإقليميين ومصالحنا المشتركة”.