أخبار عاجلة

سلطات البحرين تضيّق على السجناء وتمنع ممارسة الشعائر الدينية

البحرين/ نبأ- طالب قسم الحريات الدينية في “مركز البحرين للحوار والتسامح” حكومة البحرين بالتوقف الفوري عن انتهاك حقوق سجناء الرأي ومضايقتهم عند آدائهم لالتزاماتهم وشعارئهم الدينية.

وعبّرت المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية عن قلقها من التقارير التي تفيد بأن حكومة البحرين تمنع السجناء الشيعة من الوصول إلى كتب الصلاة وغيرها من النصوص الدينية في سجونها، مشيرة الى إن ذلك يتعارض مع التزامات البحرين الدولية بحقوق الإنسان.

وتمنع وزارة الداخليّة المعتقلين في سجن الحوض الجاف وسجن جوّ المركزيّ من إقامة الشعائر الدينيّة وتهدّدهم بعقوبات مشدّدة، كما تعرّض علماء دين وسجناء معتقلين لسوء المعاملة والتعذيب والحبس الانفراديّ.

ودعا تكتل المعارضة البحرينية في بريطانيا وعدد من المنظمات الحقوقية للمشاركة الفاعلة في الوقفة التضامنية أمام السفارة البحرينية في العاصمة البريطانية لندن غداً السبت.

وجاء ذلك على خلفية دخول أكثر من 600 معتقل سياسي يومهم الثامن من الإضراب عن الطعام في سجون البحرين احتجاجاً على سوء المعاملة والتمييز والانتهاكات الممنهجة التي يتعرضون لها، وذلك لإشعار المجتمع الدولي بمعاناتهم والتحرك للحد من انتهاك حقوق السجناء الأساسية.