أخبار عاجلة

الجزائية تعقد أول جلساتها لمحاكمة عبدالعزيز الشبيلي من أعضا جمعية «حسم» من دون حضور محاميه

السعودية / نبأ – عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة – محكمة الطوارئ بالرياض يوم أمس الاثنين 27 أكتوبر 2014م جلستها الاولي من سلسلة محاكماتها السياسية لمحاكمة عبدالعزيز الشبيلي من ألاعضاء الاساسيين في جمعية الحقوق المدنية والسياسية “حسم”، و بحضور شخصين من الإعلام الرسمي الحكومي.

وقررت المحكمة، تأجيل الجلسة القادمة الى بعد شهر ونصف بسبب عدم حضور محامي المتهم في هذه الفترة وسفره لمدة شهر.

ودانت المحكمة عبدالعزيز الشبيلي بمختلف التهم منها الدعوة والتحريض على مخالفة النظام العام واشاعة الفوضى ونشر بيان يدعو إلى التظاهر في الميادين العامة والفحص الصريح بأمانة هيئة كبار العلماء واهانة السلطة القضائية وغيرها.

وفي تفاصيل المحكمة وبحسب بيان جمعية “حسم” أن قاضي الجلسة منع دخول احد محامي الشبيلي، عيسى الحامد، وسمح فقط بحضور المحام الثان د.المديميغ محامي.

وتوجه الشبيلي لقاض المحكمة متسائلاً: لماذا منعت دخول وكيله عيسى الحامد؟ وكان رد القاضي عليه أن لعيسى الحامد دعوى ضده في هذه المحكمة.

واستمر الشبيلي في حديثه أمام القاضي قائلًا : وإذا كانت هناك دعوى أليس الأصل في المتهم البراءة؟! ورد القاضي بان ملف المحامي عيسي الحامد محالة لمكتبه و انه فقط منع دخول المراقبين الاجانب و ليس حضور المواطنين.

ووفق بيان جمعية “حسم” أن موظف الاستقبال بأمر من القاضي منع دخول الحضور و المراقبين بزعم أن الشبيلي كان يريد ايصال رسالة معينة للاعلام.
(احرار الحجاز)