أخبار عاجلة
محمد العمادي، السفير القطري في فلسطين، رئيس اللجنة القطرية لاعمار قطاع غزة

قطر تقدم مساعدات مالية لعشرات الآلاف من الأسر في غزة

فلسطين المحتلة / نبأ – أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي، يوم السبت 24 أغسطس / آب 2019، عن أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية لعشرات الآلاف من الأسر الفلسطينية في القطاع، يوم غدٍ الأحد.

ونقل موقع “الخليج أون لاين” عن العمادي قوله، في غزة، إن “اللجنة ستصرف مساعدات نقدية لـ100 ألف أسرة فقيرة في القطاع بواقع 100 دولار أمريكي لكل أسرة”، في زيادة بلغت الضعف مما كان يصرف في المرات السابقة.

وأوضح العمادي أن “زيادة أعداد المستفيدين من منحة المساعدة النقدية لهذا الشهر تأتي في إطار التخفيف عن أهالي غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها، وتزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد لطلبة المدارس والجامعات الفلسطينية”.

وبحسب وكالة “صفا” الفلسطينية، ستجري عملية التوزيع عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، التي نشرت رابطاً لفحص الأسماء المستفيدة من المنحة المالية القطرية.

ويُعاني سكان الشريط الساحلي لقطاع غزة من واقع اقتصادي ومعيشي صعب بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من 12 عاماً، والذي تسبّب في رفع معدّل البطالة بين الخريجين، وزيادة معدّل الفقر، وعدم حصول الموظفين على رواتبهم كاملةً، بسبب الانقسام السياسي.