أخبار عاجلة
لحظة إصابة صاروخ أطلقته الدفاعات الجوية السورية لصاروخ آخر أطلقته طائرات إسرائيلية على محيط دمشق (سانا)

دمشق تتصدى لعدوان إسرائيلي

سوريا / نبأ – تصدت الدفاعات الجوية لأهداف لصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على دمشق قبل منتصف ليل السبت الأحد، وأسقطت أغلبيتها قبل بلوغ أهدافها.

وذكر مصدر عسكري سوري لوكالة “سانا” السورية للأنباء أنه “في تمام الحادية عشرة والنصف رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافاً معادية قادمة من فوق الجولان في اتجاه محيط دمشق، وعلى الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة وتم تدمير أغلبية الصواريخ الإسرائيلية المعادية قبل الوصول إلى أهدافها”.

وقالت قناة “كان” التلفزيونية العبرية إن طائرات الإسرائيلية هاجمت أهدافاً في قرية عقربا في جنوب دمشق، في حين أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الأنباء عن غارات جوية إسرائيلية قرب دمشق، وقال إن طائرات الاحتلال أحبطت هجمات لقوة القدس من الأراضي السورية، مشيراً إلى أن “هذا الهجوم تضمّن التخطيط لإطلاق طائرات مسيّرة ومسلّحة عدة ضد أهدافٍ إسرائيلية”.

على صعيد متصل، قال المراسل العسكري في القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلية ألون بن دافيد إن “سلاح الجو الإسرائيلي هاجم مجموعة أهداف في جنوب شرق دمشق”، مضيفاً أنه “تم إبلاغ رؤساء البلديات في الشمال (الفلسطيني المحتل) ونحن نستعد لمجموعة متنوعة من السيناريوهات”.

وأضاف بن دافيد أن “الجيش (الإسرائيلي) نشر بطاريات القبة الحديدية في شمال الأراضي المحتلة”، وفق موقع “العهد” الإلكتروني.