أخبار عاجلة
عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي

محمد علي الحوثي: بيان الإمارات بشأن غاراتها في عدن دليل عدم تنسيق مع السعودية

اليمن / نبأ – قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي إن بيان الامارات بشأن غاراتها في عدن والذي قالت أنه “دفاعاً عن النفس” “دليل على ارتجال الموقف وعدم التنسيق مع المملكة السعودية”.

وعلق الحوثي، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، على البيان الإماراتي متسائلاً: “البيان إظهار إماراتي بالتخلي المعلن عن ذراعها.. ولكن هل ستقبل السعودية وذراعها بالمبرر الإماراتي هذا أم لا؟”.

واستحضر الحوثي تغريدته سابقة نشرها قبل 7 أشهر تحدث فيها عن خلافات كبيرة داخل التحالف، وكتب الحوثي أنداك: “هناك خلافات كبيرة بين المرتزقة وبين دول الغزاة اذا استمرت فسترون نتائج كبيرة”.

وأضاف “وهذه نتيجة طبيعية فالمعتاد أن لا يمنح المرتزق أي حقوق أو صلاحيات من الغزاة والمستأجرين بل يعتبرون أنفسهم أصحاب الحق المطلق فيأتي بمن يريد ويطرد من يريد وفق مصالحه”.

وكانت وزارة الخارجية اليمنية قد أعلنت في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، يوم الخميس 29 أغسطس / آب 2019، عن أن الطيران الإماراتي استهدف من أسمتهم بـ “الميليشيات الإرهابية” بـ “ضربات جوية محددة”، يومي الأربعاء والخميس، في إشارة إلى قوات حكومة هادي الموالية للسعودية.

من جهته، قال الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، في أول تعليق له على القصف الإماراتي لقواته، إنَّ الإمارات تدعم “المجلس الانتقالي” في جنوب اليمن “سعياً إلى تقسيم البلاد”، مطالباً السعودية بـ “التدخل” لوقف الهجوم على قواته في عدن وأبين.

وصرح هادي، في كلمة متلفزة، بأنَّ “الإمارات استغلَّت الظروف التي يمر بها اليمن لتدعم المجلس الانتقالي الذي نصَّب نفسه ظلماً وعدواناً وبالقوة المسلحة ممثّلاً لأبناء الشعب اليمني في المحافظات الجنوبية سعياً لتنفيذ أجندتها في تقسيم اليمن”.