أخبار عاجلة
عناصر من قوات الأمن السعودية (صورة من الأرشيف)

بعد اعتقالهم بذريعة التعاطف مع غزة والقدس.. منع الزيارات والاتصالات عن الفلسطينيين

السعودية / نبأ – كشف حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر” عن أن السلطات السعودية منعت الزيارات والاتصالات عن معتقلي الرأي الفلسطينيين في المملكة.

وقال الحساب، المهتم بنشر أخبار عن المعتقلين في المملكة: “تأكد لنا أن السلطات السعودية منعت جميع الاتصالات وزيارات العائلات عن معتقلي الرأي من المقيمين الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم قبل أشهر قليلة، وذلك بمزاعم “متابعة إجراءات التحقيق” معهم”.

ويوم 8 يوليو / تموز 2019، كشف “معتقلي الرأي” عن قيام السلطات السعودية بحملة اعتقالات تعسفية بحقّ المقيمين الفلسطينيين، وذلك بعد أقلَّ من أسبوعين من انعقاد ورشة المنامة، التي ناقشت الشق الاقتصادي من “صفقة القرن”، الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وكان الأكاديمي السعودي المعارض سعيد بن ناصر الغامدي قد أكد، في أبريل/ نيسان 2018، شنّ السلطات السعودية حملة اعتقالات واسعة في صفوف المقيمين الفلسطينيين، بذريعة تأييد حركة “حماس”، و”التعاطف” مع المقاومة والاهتمام بالقدس، مضيفاً أنَّ بعض الفلسطينيين الذين طالتهم الاتهامات السابقة مُنعوا من السفر، والبعض الآخر جُمِّدت حساباتهم المصرفية وتمّت مصادرة مؤسساتهم.

https://twitter.com/SAEED_NASSER/status/1147286776056299528

وعقدت ورشة في العاصمة البحرينية المنامة، يومي 25 و26 يونيو / حزيران 2019، بدعوة أميركية، بحضور مسؤولين إسرائيليين وغياب فلسطيني كامل، وجاءت بعنوان “الازدهار من أجل السلام”، حيث ناقشت الورشة الشق الاقتصادي من “صفقة القرن” التي تهدف إلى إلغاء الثوابت لدى الفلسطينيين، مثل حق عودة اللاجئين منهم إلى أرضهم، وثبيت القدس عاصمة لهم، وانسحاب الاحتلال من الأراضي التي احتلها.