أخبار عاجلة
الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله

نصر الله: الرد على العدوان الإسرائيلي محسوم وعلى إسرائيل دفع الثمن

لبنان / نبأ – قال الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله، يوم السبت 31 أغسطس / آب 2019، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تبنى عملياً العمل العدواني في سوريا والعراق ولبنان، مؤككداً أن الرد على العدوان الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت “محسوم”.

وأكّد نصرالله، في كلمة في أو ليلة من المجالس العاشورائية في الضاحية الجنوبي لبيروت، أن “رد المقاومة على الاعتداء الإسرائيلي سيكون من لبنان وليس شرطاً من مزارع شبعا”، موضحاً أن “الرد الأول على الاعتداء الإسرائيلي يجب أن يكون إعمال حقنا في إسقاط المسيرات الإسرائيلية”، وفق ما أورد موقع “الميادين” الإلكتروني.

وشدد على أنه “يجب أن تشعر إسرائيل بأن الأجواء اللبنانية ليست مفتوحة أمام طائراتها المسيرة”، قائلاً: “على إسرائيل أن تدفع الثمن وكل التهديد والتهويل لن يمنع المقاومة من الرد”.

وأوضح أن “إحدى الفرضيات هي أن مهمة المسيرات الإسرائيلية كانت زرع عبوة ناسفة وتفجيرها”، لافتاً الانتباه إلى أنه “لا يوجد أي مصنع للصواريخ الدقيقة في مكان سقوط المسيرتين الإسرائيليتين في الضاحية الجنوبية”.

وتابع قائلاً”: “نتنياهو يريد أن يقنع شعبه بأنه يقوم بعمل جبار من خلال شماعة مصانع الصواريخ الدقيقة وهو يكذب عليهم”.

كذلك، قال نصرالله: “لدينا من الصواريخ الدقيقة ما يكفينا لكن ليس لدينا مصانع للصواريخ الدقيقة”، مضيفاً “ما نحتاجه في أي مواجهة من صواريخ دقيقة نملكه في لبنان”.

ورأى أن “استباحة أجواء لبنان ستشرع أبواب الاغتيالات عبر الطائرات المسيرة ولا يمكن التسامح مع هذا الأمر”، مؤكداً أن “المقاومة معنية بأن يبقى العدو حائراً كما هو الآن”.

وقدّر السيد نصرالله عالياً الموقف الرسمي اللبناني من الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيراً إلى أن “هناك إجماعاً وطنياً بالحد الأدنى على إدانة ما حصل واعتباره عدواناً على لبنان”.

وكانت طائرتا استطلاع عسكريتان إسرائيليتان، إحداهما مفخخة ومعدة للتفجير، قد استهدفتا مبانٍ في الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم الأحد 25 أغسطس / آب 2019، وأحدثتا أضراًراً فيها.

لو فتح ملف السرقات من المال العام وموارد صرفها في مملكة زهرمان لما اكتفينا بمحكمة واحدة بل مجمع محاكم دولية..في أسفل قصور الأمراء غرف محكمة مليئة بالأموال والمجوهرات..وحين يطاح
بهم سوف تروا العجب العجاب..سوف يلعن الشعب الساعة التي أمضوها تحت حكم هؤلاء اللصوص

رئيس مجلس النواب اللبناني: أرى إمكانية لوضع حد للحرب في اليمن

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، يوم السبت 31 أغسطس / آب 2019، إن “لغة الحوار في اليمن أقل وأجدى بكثير من الحرب العبثية على الشعب اليمني التي قد تعرضه مرة أخرى للتقسيم”.

ودعا بري، في كلمة له بمناسبة ذكرى إخفاء الإمام موسى الصدر في ليبيا، العراق إلى “لعب دور في حل قضية اليمن”، مضيفاً “أرى إمكانية لوضع حد للحرب في اليمن قبل أن تقضي على وحدة البلاد”.

كما أكد أن “السلام أقل كلفة من الحروب الجارية ضد إيران وسوريا واليمن وقبلها العراق وليبيا”.