أخبار عاجلة
الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي

السعودية تذل هادي: مصدوم لإصدارها بياناً باسمه لم يعلم به مسبقاً

اليمن / نبأ – ذكرت “وكالة الصحافة اليمنية” أن السعودية كلفت المذيع في قناة “اليمن” التي تبث من الرياض بكتابة بيان تم إذاعته مساء الخميس 29 أغسطس / آب 2019، من دون الرجوع إلى الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي.

ونقلت الوكالة عن مصادر وثيقة الصلة بحكومة هادي قولها إن “جميل عزالدين كتب البيان وكلف أحد المذيعين العاملين معه في قناة “اليمن” التي تبث من الرياض، وذلك بناء على توجيهات من السلطات السعودية”.

وقالت المصادر إن “هادي لا علم به بالبيان، وقد تفاجأ به إلا أن التزم الصمت بعد معرفته بأن السلطات السعودية هي التي كلفت عزالدين بكتابة البيان “الرئاسي” وإذاعته”.

وناشد البيان السعودية بـ “وقف ما وصفه بالتدخل الإماراتي السافر في الجنوب ودعم الإنفصاليين الذين يقاتلون للسيطرة على محافظة عدن المحتلة”.

وبحسب المصادر، فإن “الأسباب الحقيقية وراء تكليف السعودية لعزالدين بكتابة البيان وإذاعته بدلاً عن هادي، هو ضمان أن تكون تفاصيل البيان وفق ما تريد الرياض ، بحيث يبرر لها صمتها عن قصف الطيران الإماراتي لقوات موالية لها، ولإمتصاص ردة الفعل الغاضبة في الشارع اليمني الموالي لهادي”.

كانت طائارت إماراتية قد شنت غارات عنيفة على قوات هادي يوم الخميس ما أدى إلى مقتل وجرح 300 منهم. وبررت الإمارات القصف بأنه استهداف لمجموعات إرهابية من دون أن تحدد ولائها.