أخبار عاجلة
قذيفة فوسفورية أطلقها جيش الاحتلال على قرية مارون الراس في جنوب لبنان (الميادين)

عملية لـ “حزب الله”: مقتل وجرح عسكريين إسرائيليين باستهداف آلية قرب الحدود مع لبنان

لبنان / نبأ – أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، يوم الأحد 1 سبتمبر / أيلول 2019، عن استهدافها آلية عسكرية إسرائيلية في داخل الأراضي المحتلة قرب الحدود مع لبنان، ما أدى إلى مقتل وجرح من كان على متن الآلية.

وقالت المقاومة الإسلامية، في بيان، إنه “عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1 أيلول 2019 قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم” وقتل وجرح من فيها”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إن مروحيات عسكرية نقلت مصابين إلى مستشفى في صفد داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن قاعدة تابعة للجيش الإسرائيلي ومركبات عسكرية إسرائيلية في “أفيفيم”، استُهدفت بقذائف مضادة للدروع ما أدى إلى إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين وحدوث أضرار في القاعدة.

وقال نائب رئيس الأركان الاسرائيلي السابق اللواء احتياط يائير غولان، في تصريحات في تل أبيب، إن “حزب الله” وعد .. ونفذ وعده”.

وعقب العملية، استهدف جيش الاحتلال بقذائف مدفعية حارقة وفوسفورية قرى مارون الراس وعيترون ويارون ما أدى إلى اشتعال الحرائق في أحراشها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إن جيش الاحتلال طلب فتح الملاجئ في المسوطنات القريبة من الحدود مع لبنان، فيما تحدثت أنباء عن تغيير “مطار بن غوريون” في تل أبيب مسار الرحلات.