أخبار عاجلة
أمير الكويت مستقبلاً الممثل الشخصي لأمير قطر (الجزيرة)

أمير الكويت يتسلم رسالة من أمير قطر حول الأزمة الخليجية

الكويت / نبأ – تسلّم أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصُباح رسالة خطية من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، نقلها إليه جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي لأمير قطر.

واستقبل أمير الكويت ممثل أمير قطر في “دار سلوى” في العاصمة الكويت قبل مغادرة الصُباح إلى الولايات المتحدة، في زيارة من المقرر أن يلتقي خلالها بالرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول 2019.

وتأتي الرسالة القطرية رداً على الرسالة التي تلقاها الأمير تميم أخيراً من الأمير الصُباح، والتي أشار مراقبون إلى أنها ذات صلة بجهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية، وفق ما ذكر موقع “الجزيرة” الإلكتروني.

وكان قد نقل الرسالة الكويتية إلى الدوحة الخميس الماضي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الذي حضر اللقاء بين الصُباح وممثل أمير قطر، إلى جانب عدد من المسؤولين الكويتيين ومن بينهم وزير الخارجية الشيح صباح الخالد، ومسؤولين قطريين وعلى رأسهم وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

جدير الذكر أن الرسالة التي نقلها الغانم جاءت بعد رسالة شفوية نقلها وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي تركي بن محمد بن فهد آل سعود من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان إلى أمير الكويت.