أخبار عاجلة
طائرات حربية إماراتية

طائرات إماراتية تقصف مطار معيتيقة في ليبيا

ليبيا / نبأ – أعلنت قوات حكومة “الوفاق” عن أن طائرات إماراتية مسيّرة، قصفت صباح الخميس 26 سبتمبر / أيلول 2019، “مطار معيتيقة الدولي” في العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت عملية “بركان الغضب” التابعة لـ “الوفاق”، في بيان، إن استهداف طيران الإمارات الداعم للواء المتقاعد خليفة حفتر “استمرار للسجل الإجرامي لحفتر في استهداف البنى التحتية والمطارات”، وفق ما أوردت وكالة “الأناضول” للأنباء.

واعتبرت أن القصف “محاولة يائسة منه (حفتر) لتعويض خسائره”، التي مني بها في ضواحي طرابلس خلال عمليته التي أطلقها منذ 5 شهور للسيطرة على العاصمة.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، أفاد شهور عيان للوكالة بأن طيران حربي قصف “مطار معيتيقة الدولي” المتوقف عن العمل منذ بداية سبتمبر / أيلول 2019، وأشارت الوكالة إلى أن القصف يأتي بعد ساعات من استهداف المطار الذي تم قصفه مرتين مساء أمس الأربعاء.

ومعيتيقة هو المطار المدني الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية حالياً، وعند توقفه يتم إحالة كل الرحلات إلى مطار مصراتة.

وفي يوم 2 سبتمبر/أيلول 2019، أعلنت وزارة المواصلات في “الوفاق” عن تعليق حركة الملاحة الجوية في المطار جراء القصف المتكرر الذي يتعرض له.

ويسود هدوء حذر محاور القتال في ضواحي العاصمة الليبية التي تشهد اشتباكات بين الفينة والأخرى بين قوات حكومة “الوفاق” المعترف بها دولياً وقوات حفتر، المدعومة من الإمارات.