المعتقلة السابقة نجاح يوسف

“الوفاق” تطالب النظام بالإفراج عن 6 سجينات رأي

البحرين / نبأ – طالبت جمعية “الوفاق” النظام البحريني بالافراج عن 6 سجينات رأي بحرينيات يقبعن في سجونه بسبب آرائهن في سياسته.

وأكدت “الوفاق”، في بيان، أن “المحكومات هن زكية البربوري، 5 سنوات سجن مع حكم إسقاط جنسية، ومدينة علي ثلاث سنوات سجن، وهاجر منصور ثلاث سنوات سجن، وفاطمة عبدالله ثلاث سنوات سجن، وإيمان عبدالله ثلاث سنوات سجن، وآمال عبدالله ثلاث سنوات سجن، يقبعن في السجون ضمن مواجهة النظام للحراك المطلبي الشعبي المطالب بالديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية ورفضاً للظلم والاستبداد والنهب والفساد”.

وأكدت “الوفاق” أن “سجينات الرأي البحرينيات ليس مكانهن السجن بل المجتمع لاداء دورهن التربوي والعائلي وأدوارهن المجتمعية الأخرى وأن اعتقالهن يشكل وصمة عار في جبين هذا النظام الديكتاتوري الذي تجاوز كل القيم والأعراف الإسلامية والإنسانية في استهداف المرأة البحرينية”.

وأكدت أن “النظام يعمد إلى اعتقال النساء البحرينيات وتعذيبهن وابتزازهن واستخدام الأساليب القذرة كافة في إهانتهن بهدف الضغط على الشعب للتراجع عن المطالب الضرورية الذي يطالب بها معظم شعب البحرين”.

جدير الذكر ان النظام اعتقل منذ بداية الحراك في البحرين في فبراير / شباط 2014 وحتى سبتمبر / أيلول 2019 أكثر من 300 إمرأة بحرينية بسبب مشاركتهن في الحراك.