أضرار في منشأة "أرامكو" في خريص بسبب الهجمات اليمنية (موقع متابعات)

“وول ستريت جورنال”: السعودية وافقت على تهدئة مع “أنصار الله” في بعض مناطق اليمن

الولايات المتحدة / نبأ – قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، يوم الجمعة 27 سبتمبر / أيلول 2019، إن السعودية وافقت على وقف إطلاق النار مع حركة “أنصار الله” في بعض مناطق اليمن.

وقالت الصحيفة، في تقرير، إن قرار السعودية جاء بعد قرار حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء “المفاجئ”، خلال الأسبوع الماضي، بوقف استهداف أراضي السعودية، وذلك بعد أيام من قصف يمني على منشآت لشركة “أرامكو” السعودية، يوم 14 سبتمبر / أيلول 2019.

وأفادت الصحيفة بأن “الاتفاق الجديد يقضي بوقف إطلاق النار في أربع مناطق، بما فيها العاصمة صنعاء”، غير أن مصادر مطلعة أكدت للصحيفة “إمكان امتداد الهدنة إلى مناطق أخرى من البلاد في حال صمودها”.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط قد أعلن، عشية الذكرى الخامسة لـ “ثورة 21 سبتمبر”، عن مبادرة بوقف القوات المسلحة اليمنية لهجمات الصواريخ البالستية والطيران المُسيَّر على السعودية، من طرف واحد.

وأدت هجمات الطائرات اليمنية المُسيَّرة على منشأتين تابعتين لشركة “أرامكو” في بقيق وخريص في شرق المملكة، إلى أضرار كبيرة في المنشأتين، إضافة إلى خسارة الشركة نصف إنتاجها النفطي.

ومنذ مارس / آذار 2015، تشن السعودية عدواناً على اليمن بدعم أميركي خلف آلاف الشهداء والجرحى والمعوّقين، وأدى إلى تدمير البنية التحتية لهذا البلد، وتسببب بمجاعة وأوبئة مثل الكوليرا، جعلته يشهد أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث، وفق تقارير للأمم المتحدة.