أخبار عاجلة
رئيس الوفد اليمني المُفاوِض، محمد عبد السلام (صورة من الأرشيف)

عبدالسلام: ‏قمة السقوط تجاهل الجيش السعودي أسراه وقتلاه وهروب بعض قادته من المعركة

اليمن / نبأ – استنكر رئيس الوفد الوطني إلى المفاوضات اليمنية، محمد عبدالسلام، الطريقة التي يتعامل بها الجيش السعودي مع مجنديه وتحويل بعض قيادات الجيش السعودي مرتزقته إلى “دروع بشرية عند اقتراب الموت منهم”.

وعلق عبد السلام، في تغريدة على “تويتر”، على مشاهد المرحلة الأولى من عملية “نصر من الله” العسكرية اليمنية في نجران، قائلاً: “‏قمة السقوط أن يتجاهل العدو أسراه وقتلاه ويهرب بعض قادة تلك الألوية في أول المعركة نافذاً بجلده تاركاً عتاده الكبير والآلاف من مقاتليه خلفه”.

‏واعتبر أن “الاسوأ من ذلك تعمده لقصف الاسرى وقتلهم حتى لا تقع الكارثة هذا ما أثبتته الكاميرا والواقع في عملية “نصر من الله”.

وفي تغريدة أخرى، أكد عبد السلام أن “ما أسقط اعلام دول العدوان وأصبح فاقداً للمصداقية رغم وسائله الإعلامية الكثيرة”، لافتاً الانتباه إلى أن “ما جعل الإعلام الوطني عالي المصداقية هي الحقائق التي يثبتها الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” بالصوت والصورة من واق الميدان ولهيب النيران وأصوات الرصاص وقنابل الطيران وأصوات المدافع”.

وكشفت القوات اليمنية المسلحة، يوم الأحد 29 سبتمبر / أيلول 2019، عن تفاصيل إضافية ومشاهد من عملية “نصر من الله ” العسكرية الواسعة في محور نجران في الحد الجنوبي للسعودية، في مرحلتها الأولى، من مراحل الثلاث، والي سميت “عملية الشهيد أبو عبد الله حيدر”.