أخبار عاجلة
جانب من إمارة دبي (موقع الإمارات نيوز)

حكومة دبي تعترف بالحجم الضخم لديونها: نبحث عن الاقتراض

الإمارات / نبأ – اعترفت حكومة دبي بالحجم الضخم للديون التي تثقل كاهل الإمارة، وأكدت أنها تبحث عن “الاقتراض للتعامل مع الأزمة”، وفق وكالة “رويترز”.

ونقلت “رويترز” عن مسؤول اقتصادي في دبي قوله، يوم الأربعاء 2 أكتوبر / تشرين أول 2091، إن “الإمارة مستمرة في خدمة ديونها ومستعدة للحصول على المزيد من الدين إذا اقتضت الضرورة”، مضيفاً “الدين الحالي لدبي يبلغ 124 مليار دولار”، وهذا الرقم قريب جداً من الرقم الذي نشره موقع “العربي الجديد” على الإنترنت، أمس الأول الثلاثاء، والمقدر بنحو 125 مليار دولار.

وقال رائد صفدي، كبير المستشارين الاقتصاديين في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي خلال مناسبة في الإمارة: “نواصل خدمة الديون في مواعيدها كما هو مقرر. مستعدون للحصول على المزيد من الديون إذا كان ذلك ضرورياً”.

وتتفاوض حكومة دبي سراً منذ أسابيع مع مجموعة مصارف عالمية وإماراتية لترتيب قرض، عبر إصدار سندات دولارية، حتى تتمكن من تسديد أقساط خدمة الديون وعدم الوقوع في شباك التخلف عن السداد التي تقود تلقائياً إلى الإفلاس.

وكانت مجموعة “موانئ دبي العالمية” قد أدرجت صكوكاً إسلامية بقيمة 500 مليون دولار، وسندات بقيمة 500 مليون دولار في بورصة “ناسداك دبي”.

وتعتبر “موانئ دبي العالمية” أكبر جهة مصدرة لسندات الدين في هذه البورصة الدولية على مستوى المنطقة، حيث بلغت القيمة الإجمالية لإدراج الصكوك الإسلامية والسندات التقليدية مبلغ 9.09 مليارات دولار. وقد أدرجت الصكوك والسندات في “ناسداك دبي” في نهاية سبتمبر/أيلول 2019.