أخبار عاجلة
خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب الصحافي القتيل، جمال خاشقجي (صورة من الأرشيف)

خطيبة خاشقجي: تركيا لديها وثائق قد تحرج السعودية بشأن مقتله

تركيا / نبأ – قالت خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب الصحافي السعودي القتيل جمال خاشقجي، إنها تعتقد “أن لدى تركيا في الوقت الحالي وثائق ومعلومات أخرى بشأن قضية مقتل خاشقجي وتقطيعه.

وأوضحت جنكيز، في حديث إلى موقع “الخليج أون لاين” الإلكتروني، أنه “يمكن أن تكون لدى تركيا وثائق تحرج المملكة العربية السعودية”، مشيرة إلى أن “أنقرة لا تستطيع حالياً محاكمة الجناة بسبب وجودهم خارجها”، معتبرة أن “الدول الكبرى لم تساعد تركيا ولم تتعاون معها من أجل تنفيذ العدالة”.

وحول المعلومات التي تنتشر بين الحين والآخر عن محاكمات المتهمين بقتل خاشقجي في السعودية، أكدت أنها لم تحصل على أي من تلك التفاصيل، متوقعة وجود “أمور أخرى تحصل في عملية المحاكمة ولا يتم إخبارنا بها”.

وقتل خاشقجي في قنصلية السعودية في إسطنبول خلال أكتوبر / تشرين أول 2018 على أيدي فريق سعودي مؤلف من رجال استخبارات وطبيب شرعي. وأكدت الاستخبارات التركية مراراً أن تسجيلات فيديو وصوت تؤكد أن خطة قتل خاشقجي كانت معدة سلفاً، فيما اتهم أردوغان في غير مناسبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالأمر بقتل الكاتب الصحافي السعودي.

وكانت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي أي آيه” قد وصلت إلى خلاصة في تقريرها حول مقتل خاشقجي، مفادها أن ابن سلمان هو الآمر بقتله، وهو ما رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب تبنيه.