أخبار عاجلة
أضرار في مطار مصراته الدولي جراء قصف طائرات إماراتية مسيَّرة له (روسيا اليوم)

“الوفاق” الليبية: الإمارات تقصف مطار مصراته لدعم حفتر

ليبيا / نبأ – اتهمت حكومة “الوفاق الوطني” الليبية الإمارات بقصف “مطار مصراته الدولي”، دعماً لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقالت قوات عملية “بركان الغضب” التابعة للحكومة، على صفحتها في “فايسبوك”، إن “الطيران المسيَّر الإماراتي قصف مطار مصراتةه رداً على استهداف قوات حكومة “الوفاق”، لقوات حفتر ومقاتلين أجانب موالين له”.

وأشارت الصفحة إلى أن القصف أسفر عن إصابة أحد موظفي الطيران.

وكانت الحكومة نفسها قد أعلنت، عبر صفحة “بركان الغضب” على “فايسبوك”، عن أن طائرات إماراتية مسيّرة، قصفت صباح الخميس 26 سبتمبر / أيلول 2019، “مطار معيتيقة الدولي” في العاصمة الليبية طرابلس.

وسبق أن أكد العميد محمد القنيدي، آمر الاستخبارات العسكرية التابعة لقوات “البنيان المرصوص”، أن “الإمارات والسعودية ومصر ترعى تحركات حفتر نحو طرابلس”.

وقال القنيدي، في تصريح لموقع “الخليج أون لاين”، أن “الدول العربية الثلاث تدعم آمر مليشيات الكرامة (حفتر) بهدف خلق سيسي جديد (نسبة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي) في ليبيا”.

وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل / نيسان 2019، هجوماً للسيطرة على طرابلس، أسفر عن سقوط أكثر من 1000 قتيل وأزْيَد من 5500 جريح، وفق ما أفادت به منظمة “الصحة العالمية” في 5 يوليو / تموز 2019، لكنها فشلت في إحداث اختراق حقيقي نحو وسط العاصمة.

وتعاني ليبيا، منذ عام 2011، صراعاً على الشرعية والسلطة يتركز حالياً بين حكومة “الوفاق الوطني” المعترف بها دولياً، وخليفة حفتر، الذي يتخذ من مدينة بنغازي مقراً له.