أخبار عاجلة
مستشار الرئاسة اليمنية عبد الملك الحجري (يمني برس)

مستشار الرئاسة اليمنية: مبادرة وقف الحرب قائمة وإذا تجاهلتها السعودية سنواصل ضربها

اليمن / نبأ – قال مستشار الرئاسة اليمنية عبد الملك الحجري إنَّ مبادرة رئيسِ المجلسِ السياسيِّ الأعلى مهدي المشاط التي تدعو إلى وقف الحرب على اليمن ورفعِ الحصارِ “لا تزال قائمة”.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن الحجري قوله، في صنعاء، أنه “في حال استمرارِ العدوانِ السعودي بتجاهله للمبادرة ومواصلة الحصارِ الاقتصادي ستقوم القوات اليمنية بالردّ بضربات عسكرية استراتيجية ومؤلمة للسعودية”.

وأضاف “هناك أزمات إنسانية وبيئية قائمة وتتفاقم نتيجة انعدام المشتقات النفطية ويصعب تلافيها مع تواصل الحصارِ الاقتصاديّ السعودي على الشعبِ اليمني”.

وكان المشاط قد أطلق، يوم الجمعة 20 سبتمبر / أيلول 2019، مبادرة اتجاه تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، توقف إطلاق الصواريخ والطائرات المُسيَّرة على أراضي المملكة.

وبعد نحو أسبوعين وشن العدوان غارات على اليمن سقط فيها شهداء وجرحى، قال نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان إن المملكة تنظر إلى “التهدئة التي أعلنت من اليمن بإيجابية، وتأمل أن تطبق بشكل فعلي”، معتبراً، في تغريدات عبر “تويتر”، أنه “آن الأوان ليقف اليمنيون، صفاً واحداً أمام ما سماه مشروع الفوضى والفتنة والدمار الإيراني”.