أخبار عاجلة
نائب الأمين العام لـ "الجهاد الإسلامي" محمد الهندي (صورة من الأرشيف)

“الجهاد الإسلامي” تستنكر دخول المنتخب السعودي الأراضي المحتلة بإذن صهيوني

فلسطين المحتلة / نبأ – استنكر عضو المكتب السياسي لحركة “الجهاد الإسلامي”، محمد الهندي، توجه المنتخب السعودي لكرة القدم إلى ملاقاة نظيره الفلسطيني ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 على الأراضي الفلسطينية المحتلة، يوم الأحد 13 أكتوبر / تشرين أول 2019، برغم امتناعه سابقاً عن هذه المشاركات رفضاً للتطبيع.

وشدد الهندي، في كلمة له خلال “المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج – لقاء الأمانة العامة الثالث عشر”، على أن “ذلك يُعد خرقاً للمقاطعة العربية للكيان الاستعماري الصهيوني، من خلال الدخول للأراضي المحتلّة بإذن صهيونيّ”، وفق ما أورد موقع “العهد” على الإنترنت.

وأضاف “المقاومة هي الأساس في مسيرة التحرير، لذلك يجب على جميع الفصائل أن تكون يداً واحدة في مشروع واحد لمواجهة الاحتلال الصهيوني”.

وتابع قائلاً: “لا نقول إننا نقاوم فحسب، بل نحمل قضية كبيرة على أكتافنا ونجول بها العالم أجمع، ليدرك الجميع مدى الظلم الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني”.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن يوم 3 أكتوبر / تشرين أول 2019  موافقته على خوض مباراته ضد منتخب فلسطين ضمن التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس اسيا 2023 في كرة القدم، يوم 15 أكتوبر / تشرين أول 2019 على “ملعب فيصل الحسيني” المجاور لمدينة القدس المحتلة.

وسيصل المنتخب السعودي إلى الأراضي المحتلة عبر “مطار بن غوريون” في تل أبيب.