أخبار عاجلة
طائرة إماراتية مُسيرة من طراز "وينغ لونغ" أسقطت في مدينة مصراتة في غرب ليبيا

إسقاط طائرة إماراتية مُسيرة في مصراتة قصفت أهدافاً مدنية

ليبيا / نبأ – أسقطت القوات التابعة لـ “حكومة الوفاق الوطني” الليبية، المعترف بها دولياً، طائرة مسيرة إماراتية داعمة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في مدينة مصراتة في غرب ليبيا.

ونقل موقع “عربي 21” على الإنترنت عن المتحدث الرسمي باسم الجيش التابع لـ “الوفاق الوطني” العقيد محمد قنونو قوله: “قواتنا نجحت في إسقاط طائرة من نوع “وينغ لونغ” من دون طيار دعمت بها الإمارات حفتر، كانت تقصف أهدافاً مدنية في مدينة مصراتة، وكانت مُجهزة بثمانية صواريخ موجهة وأُسقِطت قبل أن تلوذ بالفرار إلى قواعدها التي انطلقت منها”.

وأضاف “هذه المرة الثالثة التي تنجح فيها قواتنا في إسقاط طائرة مُسيَّرة، بعد أن أسقطت دفاعاتنا الجوية في الثالث من آب/ أغسطس (2019) طائرة مُسيَّرة بالقرب من أبوقرين، وفي 18 آب/ أغسطس (2019) طائرة إماراتية مُسيَّرة ثانية في محيط مطار مصراتة”.

وفي أيلول/ سبتمبر 2019، قدمت الحكومة الليبية شكوى ضد الإمارات أمام مجلس الأمن الدولي بتهمة “العدائية ودعم محاولات الانقلاب على الحكومة الشرعية”، واتهمتها بإرسال طيران مسير بقصف لقصف أهداف “مدنية حيوية” في مدينة سرت في شرق العاصمة طرابلس دعما لـ “قوات الشرق” بقيادة حفتر.
وتلتزم الإمارات الصمت تجاه تلك الاتهامات.

وتواصل قوات حفتر، منذ 4 نيسان/ أبريل 2019، هجوماً متعثرا للسيطرة على طرابلس، حيث يوجد مقر حكومة “الوفاق الوطني”.