أخبار عاجلة
لاعبون من نادي "مانشستر يونايتد" (مانشستر إيفننغ نيوز)

محمد بن سلمان مستميت لشراء “مانشستر يونايتد”

السعودية / نبأ – يحضر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لمحاولة ثالثة لشراء نادي “مانشستر يونايتد” الإنكليزي بعدما عرض على مُلَّاك النادي الشهير، شراءه بثلاثة مليارات جنيه إسترليني، أي 4 مليارات دولار، لكنهم رفضوا عرضه.

وتأتي هذه المحاولة الثالثة لابن سلمان في وقت يعاني فيه الشارع السعودي من ارتفاع نسب البطالة والفقر، وفي ظل فشل “رؤية 2030” الاقتصادية.

وكانت صحيفةُ “ذا صن” البريطانية قد كشفت يوم 28 نيسان / أبريل 2019 عن أنَّ وليَّ العهدِ السعودي فقد الأمل في مساعيه إلى شراء النادي الإنجليزي، مشيرة، في تقرير، إلى أنَّ عائلةَ مالكوم غليزر الأميركية، مالكةَ النادي، رفضَت جميعَ محاولات ابن سلمان لشراء النادي.

وطبقاً لـ “ذا صن”، فإنَّ ابن سلمان، وشخصيات سعوديةً، اعتمدَت في مساعيها لشراءِ “مانشستر يونايتد” على وكيلِ اللاعبين الإسرائيلي بيني زهافي، إلا أنَّ الأخير لم ينجحْ في إقناعِ عائلة غليزر ببيعِ النادي العريقِ الذي تأسس في عام 1878″

وبحسب الصحيفة، فإن “ابن سلمان كان يرغبُ في شراء مانشستر يونايتد من أجل منافسة أبو ظبي، والدوحة، اللتَين تملكانِ (نوادي) مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، على التوالي”.