أخبار عاجلة
جانب من دبي

رجل أعمال إماراتي يحذر من كارثة في دبي

الإمارات / نبأ – حذر رجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “داماك” العقارية، من كارثة قد تواجهها دبي بسبب ما وصفه “الإعمار المفرط الذي تشهده دبي حالياً.

ودعا سجواني، في حديث إلى وكالة “بلومبرغ” الميركية للأنباء، يوم الأحد 27 تشرين أول / أكتوبر 2019، إلى “تعليق جميع مشاريع بناء المنازل في دبي لعام أو عامين، لتفادي تلك الكارثة المحتملة التي قد تؤدي إليها الزيادة المتواصلة في العرض الفائض”.

وحذر من أن “تجاهل العرض المفرط سيضر بالمصارف المحلية، إذ سيؤدي انخفاض أسعار العقارات إلى زيادة القروض المعدومة وسيقوض الإجراءات الاحترازية ضد الإعسار، ما سيؤثر سلباً على الربحية”، وفق ما أورد موقع “روسيا اليوم”
على الإنترنت.

وحمل رئيس “داماك”، التي شهدت أسهمها هبوطاً 40 في المئة في عام 2019، شركة “إعمار” العقارية المسؤولية عن دعم العرض المفرط، متهماً إياها بـ “عدم الحد من أنشطتها الإعمارية خلافاً لمعظم منافسيها”.

ولا تزال سوق الإعمار في دبي بانخفاض مستمر منذ أن بلغت ذروتها قبل 5 سنوات، ومن المقرر بناء 30 ألف منزل جديد في المدينة في العام الحالي، ما يتجاوز ضعفي الطلب الفعلي، بحسب تقديرات شركة “جي أل أل” العقارية الأميركية.