أخبار عاجلة
ولي العهد محمد بن سلمان ورئيس "هيئة الترفيه" تركي آل الشيخ (صحيفة المواطن)

تقرير استخباري: السعوديون ساخطون على محمد بن سلمان

السعودية / نبأ – كشف حساب “العهد الجديد” على “تويتر”، المعروف بتسريبه معلومات سرية عن النظام السعودي، عن تقرير رفعته الاستخبارات السعودية إلى الديوان الملكي تضمن نظرة سلبية من المجتمع لقرارات ولي العهد محمد بن سلمان، خصوصاً المتعلق منها بالانفتاح.

وذكر الحساب، في تغريدات، أن “التقرير المرفوع إلى الديوان يشير إلى أن هنالك قناعات عامة في المجتمع السعودي يتم تداولها في الحوارات والمجالس العامة، وعلى الحسابات المستعارة على “تويتر”، أو في الرسائل الخاصة على “واتس آب”، تتعاطف مع “الحالة الإسلامية” في البلاد، وتشير إلى أن المعركة مع الصحوة والتيار الإسلامي صعبة للغاية”.

ووفق موقع “الخليج الجديد” على الإنترنت، فإن تقريراً استخبارياً آخر خاص بطلاب “جامعة الإمام” كشف عن أن لدى الطلاب “نظرة سلبية للغاية من قرارات ابن سلمان، حيث يرون أن قراراته خاضعة لإملاءات دول كبرى، وأن أبوظبي متحكمة بالقرارات السعودية الهامة”.

وذكر التقرير أن الطلاب مقتنعون بأن المجتمع الدولي لن يرضى عن ابن سلمان مهما قدم من تنازلات ومهما اتجهت الدولة نحو العلمانية”.

وجاء الكشف عن هذين التقريرين تزامنا مع انتقادات للمواطننن، بدى العديد منها على “تويتر”، بسبب نشاطات “هيئة الترفيه” التي تقيم فعاليات رقص وغناء ومصارعة مخالفة لعادات المجتمع السعودي المحافظ.

كما تزامن الكشف عنهما مع فعاليات “موسم الرياض الترفيهي” الذي يستمر 70 يوماً، ويشمل حفلات صاخبة ومختلطة لم تكن معتادة سابقا في البلاد.

واعتقلت السلطات السعودية عدداً من الشعراء وشيخ قبية عتيبة ممن أدلوا بآرائهم المعارضة لتلك النشاطات.

ويتولى إدارة قطاع الترفيه في المملكة تركي آل الشيخ الشخصية المثيرة للجدل، والمعروف بقربه من ولي العهد.