أخبار عاجلة
جندي سعودي قتيل برصاص الجيش اليمني و"اللجان الشعبية" في جيزان ( صورة من الأرشيف)

بعد تأكيد مقتل 2 أمس.. السعودية تعترف اليوم بمقتل 4 عسكريين في الحد الجنوبي

نبأ – اعترفت السعودية، يوم الأحد 3 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، بأن 4 عسكريين سعوديين قتلوا خلال اليومين الماضيين في مواجهات مع الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” في الحد الجنوبي.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” مقتل 4 عسكريين سعوديين هم: الرقيب أول جبران بن حسين المالكي، ووكيل الرقيب حمود بن شوعي محمد دغاس حمدي، وجندي أول سلطان بن يحيى محمد الودعاني، وجندي أول عبدالرحمن بن يحيى محمد الخبراني”، قتلوا في معارك الحد الجنوبي في منطقة جيزان.

وجاء ذلك في خبر نشرته الوكالة عن قيام أمير منطقة جازان ونائبه، بواجب العزاء لأسر القتلى.

وكانت “واس” قد أكدت، يوم أمس السبت، مقتل عسكريين من الجيش السعودي في الحد الجنوبي، في مواجهات مع الجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، وهما:”الرقيب أول جبران المالكي، والرقيب حمود بن شوعي، من القوات البرية.

وسقط العشرات من عسكريي الجيش السعودي بين قتيل وجريح وأسير منذ بدء العدوان على اليمن في آذار / مارس 2015، في مواجهات مع الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” في جبهات الحد الجنوبي في عسير ونجران وجيزان، وفي الداخل اليمني.

ويوم 28 سبتمبر / أيلول 2019، أعلنت القوات اليمنية المسلحة عن أنها نفذت عملية عسكرية كبرى ضد الجيش السعودي في نجران سقط خلالها ثلاثةْ ألويةْ عسكريةْ من الجيش السعودي وآلاف العسكريين في الأسر بينهم مئات السعوديين من الجنود والضباط، كاشفة عن تحرير مئات الكيلومترات طولاً وعرضاً ضمنَ مسرحِ العمليات.

وكان المجلس السياسي الأعلى في اليمن قد أطلق مبادرة في أيلول / سبتمبر 2019 تقضي بوقف استهداف الأراضي السعودي بالصواريخ والطائرات المُسيّرة.

وفيما رحبت السعودية عبر نائب وزير دفاعها خالد بن سلمان بالمبادرة ووصفتها بـ “الإيجابية”، استمرت الغارات والقصف على الأراضي اليمنية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات اليمنيين.