أخبار عاجلة
عضو المجلس المركزي في "​حزب الله​" اللبناني، الشيخ نبيل قاووق

“حزب الله”: لن نسمح لأميركا أن تتسلل إلى الحكومة الجديدة

لبنان /نبأ – قال عضو المجلس المركزي في “​حزب الله​” اللبناني، الشيخ نبيل قاووق، إن “حزب الله” يريد حكومة موثوقة قوية تسمع صوت الناس وتعبّر عن مطالبهم”، مؤكداً أن الحزب “لن يسمح للإملاءات الأميركية أن تتسلل إلى الحكومة الجديدة”.

وقال قاووق، خلال حفل تأبيني في بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان، إنّ “أسوأ مشهد رأيناه، هو أنّ بعض الفاسدين ركب موجة الحراك، وبدأ يوجه ويرشد الحراك ليحمي نفسه، كما أن هناك أحزاباً متهمة بالفساد ومسؤولة عما حصل من سياسات اقتصادية ومالية خاطئة، أخذت الحراك الشعبي إلى معركة تصفية حسابات مع خصومها السياسية، فحولوا الأزمة الاقتصادية الصعبة إلى أزمة سياسية أصعب، ودفعوا البلد إلى الفوضى وخطر الانزلاق للفتنة”.

وشدّد على أنّ “الذين خطفوا الحراك الشعبي، يتحملون مسؤولية إحباط الناس، ودفع البلد نحو خطر وانفجار الشارع والتصادم فيه، والذي إذا ما حصل، لا يعلم مداه، علماً أننا لا زلنا حتى اليوم نواجه خطر الانزلاق إلى الفوضى والوقوع في الفتنة، وهذا أسوأ بكثير من الأزمة الاقتصادية”.

قاووق لفت الانتباه إلى أن “أميركا قد دخلت على الخط علناً، وتريد أن توظف الحراك الشعبي لتحقيق مكاسب سياسية على حساب الاستقرار والوحدة الوطنية، ولكن “حزب الله” لن يسمح للإملاءات الأميركية أن تتسلل إلى الحكومة الجديدة”.