أخبار عاجلة
د. فؤاد إبراهيم، عضو الهيئة القيادية في حركة "خلاص" (نبأ)

فؤاد ابراهيم: بدر العساكر جاسوس محمد بن سلمان ومغسِّل أمواله

السعودية / نبأ – كشف الكاتب والباحث السياسي السعودي الدكتور فؤاد إبراهيم عن أن بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد محمد بن سلمان الشؤون الخاصة، مفوض من قبل الأخير ليتجسس له ويغسل له الأموال في أوروبا.

وقال ابراهيم، في تغريدة على “تويتر”، إن “بدر العساكر هو مدير مكتب ابن سلمان واحد “البروكسيات” (التي تعني “الوسطاء”) التجارية له في أوروبا وجزرها، وأحد مديري شركات ابن سلمان وهو يتجسس ويغسل أموال ويبيض طناجر (أي صورته)”.

وتردد اسم بدر العساكر في فضيحة خلية التجسس في “تويتر” التي كشفت عنها وزارة العدل الأميركية وصلتها بولي العهد السعودي، ووجهت مذكرة اعتقال بحق المتهمين الثلاثة فيها، أحمد المطيري وعلي الزبارة واللبناني أحمد أبو عمو، ومنهم بدر العساكر، وهو صلة الوصل بين المتهمين الثلاثة وابن سلمان.

إضافة إلى ذلك، تأكد تورط العساكر في اغتيال الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم الثاني من تشرين أول / أكتوبر 2018، إذ ظهر العساكر كأحد العناصر الأساسية في إدارة عملية الاغتيال منذ بدايتها وحتى اللحظات الأخيرة منها، وفق التحقيقات التي أجرتها السلطات التركية في الجريمة.

وكان الكاتب والباحث السياسي السعودي الدكتور فؤاد إبراهيم قد دعا في وقت سابق، ولي العهد، الذي زعم أنه استعاد 106 مليار دولار في حملة “مكافحة الفساد”، إلى أن يفتح ملف ثروة الملك سلمان وثروته هو، مشيراً إلى أنها ثروة يديرها أشخاص مثل بدر العساكر.

واحتُجز عشرات الأمراء والمسؤولين الحاليين والسابقين، بينهم وزراء، في فندق “ريتز كارلتون” في الرياض، منذ نوفمبر / تشرين ثاني 2017، في سياق الحملة المزعومة التي قادها ابن سلمان، وتعرض بعض هؤلاء للتعذيب بحسب تقارير لمنظمات حقوقية، وتنازلوا عن قسم من أموالهم وأصولهم المالية وأملاكهم بهدف إبرام “تسوية” لإطلاق سراحهم.