أخبار عاجلة
فيصل بن سلطان بن جهجاه بن حميد أحد مشايخ قبيلة "عتيبة" (تويتر)

السلطات تعتقل مواطنَيْن لاحتجاجهما على اعتقال شيخ قبيلة عتيبة

السعودية / نبأ – كشف حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر” عن أن السلطات السعودية اعتقلت كلاً من المواطنَيْن تركي بن الحميدي الدويش ومطلق بن مغيمش الدويش، على خلفية تغريدات عبروا فيها عن احتجاجهم على اعتقال شيخ قبيلة عتيبة.

وكانت السلطات قد اعتقلت شيخ قبيلة عتيبة فيصل بن سلطان بن جهجاه بن حميد على خلفية تغريداتٍ نشرها على “تويتر” انتقدَ فيها ممارساتِ رئيسِ “هيئةِ الترفيه” تركي آل الشيخ، وصرفَ الدولة لمئات الملايينِ على الفعاليات الترفيهية في وقتٍ تحوَّل فيه الشعب السعوديّ إلى شعب يعيش على القروض.

وبحسب “معتقلي الرأي”، فإن السلطات وضعت شيخ القبيلة في العزل الانفرادي منذ لحظة اعتقاله، ومنعت عنه جميع الاتصالات بعائلته.

وهي المرة الثانية التي تعتقل فيها السلطات السعودية شيخ قبيلة عتيبة بعد المرة الأول في آب / أغسطس 2018، على خلفية انتقادِه للظروفِ المعيشية والفقر.

ويتولى تركي آل الشيخ الإشراف على فعاليات ترفيهية من أبرزها “موسم الرياض”، وتكلف ملايين الدولارات ضمن “رؤية 2030” التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان الاقتصاد والمجتمع السعودي، وتخلل بعض هذه الفعاليات حفلات غنائية ورقص وخروج عن العادات والتقاليد السعودية.