أخبار عاجلة
الدبلوماسي الإيراني السابق أمير موسوي (الدرر الشامية)

دبلوماسي إيراني: الطائرة المُسيَّرة التي أسقطتها إيران إسرائيلية أقلعت من البحرين

إيران / نبأ – كشف الدبلوماسي الإيراني السابق أمير موسوي، يوم الجمعة 8 نوفمبر / تشرين ثاني 2019، عن أن الطائرة المُسيَّرة التي أسقطتها إيران إسرائيلية أقلعت من البحرين.

وقال موسوي، في حديث إلى قناة “الميادين” التلفزيونية، إن “المعلومات الأولية تشير إلى أن الطائرة أقلعت من البحرين وهي إسرائيلية”، مضيفاً “المعلومات تشير إلى أن الطائرة ترسل المعلومات للموساد ويبدو أن الهدف منها هو جس النبض”.

وإذ احتمل موسوي أن “يكون هدف الطائرة التجسس على مراحل العمل في (مفاعل) بوشهر”، أكد أن “الجيش الإيراني أسقط الطائرة المسيرة في الدائرة الأولى بعد إطلاقها أي أنها لم تصل إلى العمق الإيراني”.

وكانت قوات الدفاع الجوي الإيرانية قد أسقطت، يوم الجمعة، طائرة مُسيَّرة أجنبية في ميناء ماهشهر في جنوب غرب البلاد.

ونقلت قناة “العالم” التلفزيونية عن مصادر مسؤولة قولها إن “الدفاعات الصاروخية للجيش الإيراني أطلقت قبل ساعات (صباح الجمعة) صاروخاً في اتجاه طائرة مسيرة شوهدت في سماء “ميناء ماهشهر وأسقطتها على الفور”.

جدير الذكر أن القوة الجو فضائية للحرس الثوري أسقطت، يوم 20 حزيران / يونيو 2019، طائرة تجسس أميركية مُسيّرة من طراز “غلوبال هوك” بعد انتهاكها حرمة الأجواء الإيرانية في منطقة قبال “كوه مبارك” في محافظة هرمزكان، في جنوب شرق إيران.