أخبار عاجلة
ولي العهد، محمد بن سلمان (صورة من الأرشيف)

مالكو “مانشستر يونايتد” يرفضون عرضاً ثالثاً من محمد بن سلمان لشرائه

السعودية / نبأ – ذكرت صحيفة “دايلي ميرور” البريطانية أن أسرة غليزر المالكة لنادي “مانشستر يونايتد” الإنكليزي رفضت للمرة الثالثة عرضاً من ولي العهد السعودية محمد بن سلمان لشراء النادي، تصل قيمة العرض إلى ثلاثة مليارات جنيه استرليني.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي منصور بن زايد قد اشترى نادي “مانشستر سيتي” بطل الدوري الإنكليزي بحوالي 800 مليون جنيه إسترليني قبل 8 أعوام، والشيء نفسه فعله أمير قطر، تميم بن حمد، عندما اشترى نادي “باريس سان جرمان”.

وذكرت صحيفة “رأي اليوم” أنه “يتردد حالياً أن رجل أعمال قطرياً يتفاوض لشراء نادي “نيوكاسل يونايتد” الإنكليزي”.

وأتت محاولة ابن سلمان الثالثة لشراء “مانشستر يونايتد” في وقت ترتفع فيه نسب البطالة والفقر في السعودية، في ظل فشل “رؤية 2030” الاقتصادية.

وكانت صحيفةُ “ذا صن” البريطانية قد كشفت يوم 28 نيسان / أبريل 2019 عن أنَّ وليَّ العهدِ السعودي فقد الأمل في مساعيه إلى شراء النادي الإنجليزي، مشيرة، في تقرير، إلى أنَّ عائلةَ مالكوم غليزر الأميركية، مالكةَ النادي، رفضَت جميعَ محاولات ابن سلمان لشراء النادي.

وطبقاً لـ “ذا صن”، فإنَّ ابن سلمان، وشخصيات سعوديةً، اعتمدَت في مساعيها لشراءِ “مانشستر يونايتد” على وكيلِ اللاعبين الإسرائيلي بيني زهافي، إلا أنَّ الأخير لم ينجحْ في إقناعِ عائلة غليزر ببيعِ النادي العريقِ الذي تأسس في عام 1878.