أخبار عاجلة

جدل في مجلس النواب الأردني حول اتجاه السعودية لإقامة كازينوهات نيوم بالعقبة

الأردن/ شهد مجلس النواب الأردني جدلا متصاعدا إثر محاولات السعودية للاستثمار في كازينوهات في مدينة العقبة الأردنية تخدم زوار منتجع “نيوم” القريب منها على البحر الأحمر.

وطالب عضو مجلس النواب الأردني، النائب “أندريه العزوني”، بـ”الاستغناء بالمال عن الحرام”، مشددًا على أن الأردن لن يتحول إلى طاولات قمار لهم، في إشارة إلى السياح الإسرائيليين.

وبحسب المصادر المطلعة، يبدو أن الاتجاه في السعودية يسعى لتوطين أموال مواطني المملكة التي تهدر في كازينوهات أوروبا وأمريكا من خلال الاستثمار في بدائل تقام بمدينة العقبة.

ويبدو أن النقاشات خلف الكواليس تشهد اختبار ما إذا كانت السلطات الأردنية تسمح بترخيص كازينوهات في مدينة العقبة وفي أقرب نقطة من عقارات مدينة نيوم السعودية وباستثمار سعودي غير مباشر.

ومن المرجح أن هذه المقترحات هي التي تقف خلف استفسار رئيس سلطة إقليم العقبة الأردني عن المصاعب التي تحول دون إقامة كازينو سياحي في مدينته، وهو استفسار أثار ضجة واسعة في عمان.

وتمثل مدينة “نيوم” السياحية أحد ركائز رؤية ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، الذي يواجه صعوبة في إقامة محطات كازينو في بلاده على سواحل البحر الأحمر، وضمن حدود مدينة نيوم الاستثمارية.