أخبار عاجلة
عنصر من قوات "المجلس الانتقالي" التابع للإمارات في عدن (المصدر أون لاين)

“الانتقالي” الموالي الإمارات يعتدي على طاقم “العربية” السعودية بالضرب ويحتجزه

اليمن / نبأ – اعتدت قوات “الحزام الأمني” التابعة لـ “المجلس الانتقالي” الموالي للإمارات، في عدن، على طاقم قناة “العربية” التلفزيونية للسعودية.

ونقلت “وكالة الصحافة اليمنية” عن شهود عيان قولهم إن قوات “الحزام الأمني” قامت بضرب طاقم “العربية” والاعتداء عليهم بأعقاب البنادق، اثناء تصويرهم النقاط الأمنية والعسكرية التي سيسلمها المجلس لقوات حكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، بموجب “اتفاق الرياض”.

وقال الشهود إن القوات صادرت كاميرات فريق القناة ونقلت الطاقم إلى مكان مجهول، قبل أن يصدر المجلس بياناً أشار فيه إلى إفراجه عن طاقم “العربية” وإخلاء سبيل المصورين.

ويوم 17 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، وقعت اشتباكات بين قوات المجلس وقوات حكومة هادي، عقب عمليات دهم نفذها “الانتقالي” في منطقة دار سعد في عدن.

وكان المجلس قد سيطر على عدن، يوم 14 آب / أغسطس 2019، بعد اشتباكات لأيام عدة مع قوات حكومة هادي، ثم جرت مفاوضات بين الطرفين برعاية سعودية إماراتية أفضت إلى تهدئة بين الجانبين سعياً إلى حدوث اتفاق في جدة لإنهاء الاقتتال، وما لبثت أن حدثت معارك مجدداً بين قوات حكومة هادي والمجلس، تلتها مفاوضات في جدة أفضت إلى التمهيد لتوقيع “اتفاق الرياض”، في يوم 5 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، بهدف إنهاء الصراع على السلطة في جنوب اليمن.