أخبار عاجلة

إعلاميون ودعاة يتعاطفون في تويتر بعد جريمة الأحساء

السعودية / نبأ – شدد دعاة وإعلاميون على ضرورة وأد الفتنة في مهدها، مؤكدين على أهمية الوعي في مواجهة دعوات الفرقة والتعصب.

وأطلق مغردون هاشتاقاً على تويتر حمل عنوان “الأحساء متحدة ضد الفتنة” وتفاعل معه عدد من الإعلاميين والكتاب والمثقفين والدعاة.

وكتب الداعية والقارئ المعروف الشيخ عادل الكلباني تغريدة قال فيها: هذا هو الظن بالأحساء وأهلها، الأحساء متحدة ضد الفتنة. وغرد مدير قناة العرب الإخبارية الكاتب الصحفي جمال خاشقجي قائلاً: يتنادى العقلاء الأحساء متحدة ضد الفتنة ولكن الفتنة يشعلها المتعصبون ويقع فيها العامة.

وتابع الإعلامي يحيي الأمير: هذه هي أحساء التعايش والوطنية الوطن كله يتحد ضد الفتنة ومروجيها والداعين إليها تحت أي ذريعة كانت.

وأضاف إبراهيم الخالدي: التعايش في الأحساء والقطيف ونجران ومكة والمدينة سمة لأهل المملكة تحت قيادة ولاة الأمور السلفيين، أيدهم الله.

وقال إبراهيم الشهيل: اللهم من أراد بنا فتنة فاجعل كيده في نحره واجعل تدبيره عليه وأشغله في نفسه.

وأضاف بدر الجعفري من يرتكبون جرائم قتل الآمنين مجردون من كل القيم الإنسانية والدينية.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قد اكد في وقت سابق اليوم إلقاء القبض على (6) أشخاص ممن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية التي وقعت أمس بالأحساء، وراح ضحيتها (5) أشخاص وأصيب (9) آخرون، وجاء ذلك عقب ساعات من وقوع الجريمة التي استنكرتها هيئة كبار العلماء، حيث تعرض مواطنون مساء أمس لإطلاق نار من ثلاثة أشخاص ملثمين بقرية “الدالوة” بمحافظة الأحساء، ما نتج عنه مقتل (5) منهم وإصابة (9) آخرين.