أخبار عاجلة
الملك سلمان بن عبد العزيز يتحدث إلى حارسه الشخصي اللواء عبد العزيز الفغم (صورة من الأرشيف)

“العهد الجديد”: الفغم قُتل خلال محاولة اغتيال لولي العهد دبرها أمراء معارضون

السعودية / نبأ – يبدو أن ملابسات مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان اللواء عبد العزيز الفغم، لم تنته، إذ كشف حساب “العهد الجديد” على “تويتر” عن تسريبات قال فيها إن الفغم لم يُقتل بإطلاق نار في جدة إثر خلاف مع صديقه ممدوح آل علي، كما ذكرت الرواية الرسمية، ولكنه قتل داخل “قصر السلام” في جدة.

وزعم الحساب، أن الفغم وآل علي، قتلاً بنيران قوات “بلاك ووتر” في هجومهما الذي تم تدبيره برفقة 11 ضابطاً لاغتيال ولي العهد محمد بن سلمان.

وتتقاطع هذه التسريبات مع تأكيدات معارضين سعوديين أن الجهات التي استخدمت الفغم لمحاولة قتل ابن سلمان هي قسم من الأسرة الحاكمة المعارضة لولي العهد.

وكانت مصادر سعودية قد صرحت لموقع “القدس العربي” على الإنترنت بأن مقتل الفغم “مرتبط بحرب اليمن وانتفاضة لضباط كبار”، وأوضحت أن “عدداً من الضباط جرت تصفيتهم بسبب الشكوك في ولائهم لولي العهد (محمد بن سلمان) بسبب تحفظهم على طريقة تسيير ولي العهد لحرب اليمن والخسائر البشرية الكبيرة في صفوف الجنود وفتحهم قنوات مع بعض الأمراء”.

وأكدت المصادر “حساسية الوضع وسط العائلة الملكية”، إذ “لم يعد الأمراء يقبلون بجبروت ولي العهد ويدركون أنه لن يقدم مجدداً على تكرار حادثة (احتجاز أمراء ومسؤولين في فندق) “ريتز كارلتون”، لكنه يعمل المستحيل على إبعادهم وترك المنافسين تحت المرقبة”.

وقُتل اللواء عبد العزيز الفغم، يوم 29 أيلول / سبتمبر 2019، في ظروف غامضة، زعمت وسائل إعلام سعودية أنها ترتبط بـ “خلاف شخصي” مع ممدوح آل علي.