أخبار عاجلة
قائد قوات الحرس الثوري في إيران اللواء حسين سلامي

إيران تهدد بتدمير الولايات المتحدة وكيان الاحتلال وبريطانيا والسعودية “إذا تجاوزوا الحدود”

إيران / نبأ – حذر قائد قوات الحرس الثوري في إيران اللواء حسين سلامي، يوم الاثنين 25 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي وبريطانيا والنظام السعودي من “التمادي وتجاوز الحدود”، مهدداً بـ “تدميرهم إن فعلوا ذلك”.

ووجه سلامي رسالة إلى كيان الاحتلال، في كلمة القاها في المسيرة الحاشدة في طهران للتنديد بأعمال الشغب التي شهدتها بعض المدن، إذ حذر في رسالته من “الرهان على واشنطن لأنها لن تتمكن من إنقاذ الصهاينة، وحتى لو جاءت فستأتي متأخرة”، مشدداً على أن “القيادة الإيرانية واجهت السياسات الأميركية في أكثر من مكان وألحقت بها الهزيمة”.

وأشار إلى أن “الفتنة التي وقعت مؤخراً كانت تتويجاً لهزائم الأعداء المتكررة”، مؤكداً أن “الشعب الإيراني يصنع اليوم تاريخاً جديداً”.

ووقعت احتجاجات في إيران تخللتها أعمال شغب مؤخراً، عقب قرار الحكومة رفع أسعار الوقود بهدف إفادة الأسر الفقيرة من عوائد الرفع، حيث شهدت بعض المدن حرق إطارات وتحطيم ممتلكات حكومية وخاصة، اعتقل الحرس الثوري على اثرها مئات الأشخاص بينهم قادة أعمال الشعب.

يوم أمس الأحد، أكد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي فدوي، أن “أميركا وفرنسا وألمانيا وحتى السعودية أقروا بأنفسهم بدعمهم للاحتجاجات في البلاد”.