أخبار عاجلة
المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع

مقتل وإصابة المئات من “التحالف” بينهم سعوديون وإمارتيون بعملية جديدة للقوات اليمنية

اليمن / نبأ – كشف المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع عن أن القوات نفذت عملية “وإن عدتم عدنا” مستهدفة معسكرات قوات تحالف العدوان السعودي في منطقة المخا، ما أدى إلى مقتل وجرح المئات من عناصر التحالف بينهم سعوديون وإماراتيون.

وقال سريع، في مؤتمر صحافي في صنعاء يوم الاثنين 25 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، إن “عملية “وإن عدتم عدنا” تمت رداً على انتهاكات العدوان في الساحل الغربي، عبر 9 صواريخ بالستية وأكثر من 20 طائرة مُسيَّرة استهدفت معسكرات العدو في المخا”، مؤكداً “سقوط أكثر من 350 عنصراً معادياً بين قتيل ومصاب منهم من جنسيات سعودية وإماراتية وسودانية خلال عملية “وإن عدتم عدنا”.

وأضاف “أدت عملية “وإن عدتم عدنا” إلى تدمير 5 مخازن أسلحة وعدد من الآليات والمدرعات في المعسكرات المستهدفة في المخا، وتعطيل عدد من الرادارات وتدميرها، إضافة إلى بطاريات “باتريوت” خلال الضربات الجوية والبالستية على معسكرات العدو في المخا”.

وقال: “عمليات قواتنا جاءت رداً على انتهاكات العدوان في الساحل الغربي حيث بلغ عدد الزحوف والتسللات أكثر من 120 عملية”.

وأكد أن “عدد الغارات على الحُديدة منذ وقف إطلاق النار 67 غارة آخرها 22 غارة يومنا هذا وتسببت في سقوط شهداء وجرحى”، مشيراً إلى أن “عدد الخروق لاتفاق السويد منذ وقف إطلاق النار بلغ 30844 خرقاً منها 1336 خرقًا للطيران”. 

ووقع الوفد الوطني اليمني ووفد حكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، الموالي للسعودية، اتفاقاً في العاصمة السويدية ستوكهولم برعاية أممية، خلال كانون أول / ديسمبر 2018، يتضمن تنفيذ إعادة انتشار في مدينة الحُديدة اليمنية، والسماح بوصول المساعدات إلى اليمنيين.

وتواصل قوات التحالف قصفها الأحياء السكنية في الحديدة بشكل يومي، ما أدى إلى استشهاد وجرح عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال، فيما يواصل التحالف احتجاز سفن نقط ومساعدات ومواد غذائية وأدوية مرسلة إلى اليمن.