أخبار عاجلة
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان (صورة من الأرشيف - "سي أن أن")

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المالي بين قطر وتركيا

قطر / نبأ – وقعت تركيا وقطر مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المكتب المالي في مؤسسة الرئاسة التركية و”مركز قطر للمال”.

وقال بيان صادر عن المكتب المالي للرئاسة التركية، يوم الخميس 28 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، إن “توقيع المذكرة تم على هامش زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان، الاثنين الماضي، إلى قطر”.

وأوضح البيان أن “مذكرة التفاهم المذكورة تستهدف تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين أنقرة والدوحة”.

ولفت البيان الانتباه إلى أن “المكتب المالي التركي و”مركز قطر للمال” سيتعاونان في مختلف القطاعات المالية”، وفق موقع “الخليج أون لاين”.

ويوم أمس الأربعاء، كشف وزير التجارة القطرية، علي بن أحمد الكواري، عن أن حجم التبادل التجاري بين قطر وتركيا تضاعف بنسبة 79 في المئة على مستوى الإعفاءات الجمركية للسلع والخدمات.

ويوم الاثنين 25 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، وقع رئيس مصرف قطر المركزي، عبد الله بن سعود آل ثاني، ورئيس البنك المركزي التركي، مراد أويصال، اتفاقية حول التعديلات المدخلة على الاتفاقية المتعلقة بترتيبات اتفاق تبادل العملات الثنائية (الليرة التركية والريال القطري)، وذلك بحضور أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وترأس الزعيمان “اللجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية”، وبحثا في العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى المشاريع المرتبطة باستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تحتضنها الدولة الخليجية، في شتاء عام 2022.