أخبار عاجلة
جانب من إمارة دبي (موقع الإمارات نيوز)

الإمارات تستضيف وفداً إسرائيلياً

فلسطين المحتلة / نبأ – ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوم الأحد 1 كانون أول / ديسمبر 2019، أن وفداً رسمياً إسرائيلياً يزور دبي لحضور اجتماع تحضيري للمشاركين الدوليين في “معرض إكسبو دبي 2020 الدولي”.

وذكر بيان للوزارة نشر باللغة العربية على صفحتها على “فايسبوك”، أن “الاجتماع (بدء أمس السبت وينتهي اليوم) يهدف إلى الاطلاع على الاستعدادات الجارية تمهيدا لانطلاق المعرض في دبي الذي ستشارك فيه إسرائيل”.

وسبق أن أعلن كيان الاحتلال أنه سيشارك في “معرض إكسبو دبي 2020 الدولي”، المقام في الإمارات.

وفي تشرين أول / أكتوبر 2019، قال نتنياهو، في تصريح خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، إن “مشاركة إسرائيل في المعرض في دبي تعكس تقدم التطبيع مع الدول العربية على الأرض”.

وأضاف “لدينا علاقات تتعزز باستمرار مع 6 دول عربية، على الأقل، ويتم القيام بذلك بفضل سياستنا التي تدمج بين القوة والمصالح المشتركة ورؤية واعية جداً من شأنها دفع التطبيع قدماً، خطوة بعد خطوة، بشكل يؤدي في نهاية المطاف إلى علاقات سلمية”.

ولم يكشف نتنياهو عن أسماء الدول التي كان يتحدث عنها، لكنه سبق أن زار في نهاية تشرين أول / أكتوبر2018 سلطنة عمّان، فيما سبق أن كشفت وسائل إعلام عبرية عن وجود علاقات “سرية” مع دول عربية عدة.

ويقام معرض “إكسبو” الدولي، مرة كل 5سنوات، وتقدر الاستعدادات له بملايين الدولارات، ويساهم في تسليط الأضواء على المدن المضيفة، واجتذاب زائرين من الداخل والخارج، وفق وكالة “الأناضول” للأنباء.